خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > التعليمات > التفاصيل

التفاصيل
تعديل شروط ترخيص المستودعات الخاصة بالسكوترات والمركبات رباعية العجلات ATV
 
  

 

 

 

-        سندا للصلاحية المخولة اليّ بموجب المادة 117 من قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 أقرر تعديل شروط ترخيص المستودعات الخاصة بالسكوترات والمركبات رباعية العجلات ATV الصادره بموجب البلاغ رقم (134) لسنة 2005 وتعديلاته لتصبح على النحو التالي :-

1-         يعدل نص البند ثانيا/1 باضافة كلمة مغلقاً ( ضمن بناء) بعد كلمة المستودع وعلى النحو التالي:-

( أن يكون المستودع مغلقا( ضمن بناء) ومعداً اعدادا خاصا لتخزين وعرض السكوترات والمركبات رباعية العجلات ATV ).

 

2-         يعدل نص البند ثانياً/2 ليصبح مكون من فقرتين وعلى النحو التالي:-

أ‌-       ان لا تقل المساحة  المطلوب ترخيصها عن 50م2 لاستخدامها لغايات العرض وبمساحة 3.5م2 لكل سكوتر او مركبه رباعية العجلات ATV .

ب- امكانية زيادة المساحه لغايات التخزين عن ما هو وارد في2/أ اعلاه واعتماد معدل (0.5) نصف متر مربع لكل سكوتر او مركبة رباعية العجلات ATV.

 
3-         يشطب نص البند ثانيا/3 ويتم الاستعاضه عنه بالفقره التالية :-

( يتوجب تقديم كفالة بنكية ضامنه للرسوم الجمركية والرسوم والضرائب الأخرى والضريبة العامة على المبيعات والغرامات وكافة النفقات والبدلات التي قد تتحقق على السكوترات والمركبات رباعية العجلات ATV المودعه في المستودع الخاص تحدد قيمتها بواقع (10000) عشرة آلاف دينار عن كـــل (100) مائة سكوتر او مركبة رباعية العجلات ATV او جزء منها يسمح بايداعها في المستودع .

 

4-         يعدل نص البند 12 باضافة الجملة التالية بعد عبارة ضمن هذه الشروط لتصبح كما يلي:-

" يسمح بترخيص مستودع خاص واحد في مدينة عمان ومستودع واحد في كل محافظة من محافظات المملكة ضمن هذه الشروط ويمكن ترخيص معارض فرعية في مدينة عمان لوكلاء اصناف السكوترات" وتخضع هذه المعارض لنفس شروط ترخيص المستودعات الخاصة بالسكوترات ومركبات رباعية العجلات ATV ويتم حفظ بيانات الايداع لكل سكوتر في نفس الموقع المودعه فيه.

 

وزير المالية/الجمارك