خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
ضمن سلسلة التسهيلات التي تقدمها الجمارك الأردنية - لجنة إعفاءات ذوي الاحتياجات الخاصة تجتمع في العقبة
 
  



ترجمة لرؤية ورسالة الجمارك الأردنية في التسهيل على المواطنين أينما كانوا وتقديم خدمة جمركية متميزة تلبي متطلبات التنمية الشاملة، فقد اجتمعت لجنة إعفاءات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة العقبة.
وإيمانا من دائرة الجمارك بضرورة التسهيل وتخفيف الأعباء المادية والنفسية عن هذه الفئة ممن يقطنون في جنوب الأردن الغالي، فقد تم اتخاذ القرار بأن تكون اجتماعات هذه اللجنة في مدينة العقبة وكلما اقتضت الحاجة لذلك. وقد لاقت هذه الفكرة استحسانا من المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي كان لها الأثر الطيب بعد الاجتماع الأول والذي عُقد في الأسبوع الماضي.
وكان المواطن الأردني من هذه الفئة يراجع دائرة الجمارك عدة مرات، وذلك من أجل إحضار التقارير الطبية والمعاينة من قبل لجنة إعفاءات سيارات المقعدين ومن ثم الحصول على القرار النهائي سواء كان ذلك بالموافقة أو غير ذلك. وهذا بالطبع يشكّل عبئا كبيرا في حال كان هؤلاء المواطنين يقطنون خارج العاصمة عمان. حيث خاطب مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة وزير التنمية الاجتماعية لأخذ الموافقة على عقد هذه اللجنة في مدينة العقبة والتي تضم أعضاء من الجمارك الأردنية ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة ترخيص السواقين والمركبات.
وقد تم اعتماد نموذج كتاب خاص للأشخاص المحولين للمستشفيات لإحضار تقارير طبية بحيث يتم توقيع وإصدار الكتاب أثناء المقابلة الشخصية وذلك تلافيا لتكرار مراجعة الجمارك الأردنية أكثر من مرة واختصارا للوقت والجهد للمواطنين المعنيين.

أسرة العلاقات العامة والإعلام