خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
(119) مليون دينار حاصلات الجمارك الأردنية خلال شهر آب 2011
 
عرض الصور   

زيادة بواقع (4.8) مليون دينار

(119) مليون دينار حاصلات الجمارك الأردنية خلال شهر آب 2011

صرح مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة أن دائرة الجمارك الأردنية حققت زيادة في إجمالي الحاصلات مقدارها (4.8) مليون دينار تقريباً خلال شهر آب من عام 2011 مقارنة مع حاصلات نفس الشـهر من عام2010، حيـث بلغـت لشـهر آب 2011 (119) مليون دينار تقريباً، فـي حين بلغـت لنفس الشـهر من عـام 2010 (114.2) مليون دينار تقريباً.

وعزا الصرايرة الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى الزيادة في الحاصلات لشهر آب من عام 2011إلى زيادة الحاصلات التي تصب في حساب الإيراد العام بواقع (4) مليون دينار تقريبا، وذلك بسبب زيادة حاصلات ضريبة المبيعات (العامة والخاصة) بواقع (5.2) مليون ورسوم التعريفة الجمركية بواقع (369) ألف دينار، بالرغم من (تراجع حاصلات: الرسوم والبدلات الجمركية المتفرقة الأخرى بواقع (681) ألف دينار، ورسوم الدوائر الأخرى بواقع (403) ألف دينار، والغرامات والمصادرات الجمركية بواقع (240) ألف دينار بسبب تطبيق قرار مجلس الوزراء الموقر بالإعفاء مما نسبته 75% من الغرامات).


وأضاف أن هناك زيادة في الحاصلات التي تصب في حساب أمانات وزارة المالية بواقع (1.2) مليون دينار، وهذه الزيادة كانت من الأسباب التي أدت إلى زيادة الحاصلات خلال شهر آب لعام 2011.

وأكد الصرايرة ان الزيادة التراكمية في إجمالي الحاصلات خلال الثمانية أشهر من عـام 2011 بلغت (63.5) مليون دينـار تقريباً مقارنة مع نفس الفترة من عام 2010 وبنسبة (7.66%). حيث بلغت الحاصلات التراكمية للثمانية شهور الأولى من عام 2011 (893) مليون دينار تقريبا، في حين بلغت (829.5) مليون دينار تقريبا لنفس الفترة من عام 2010.

وقال الصرايرة أن الجمارك الأردنية وضمن الخطة الإستراتيجية التي تنتهجها للأعوام 2011 – 2013 تسعى دائماً إلى تطوير كافة الميادين الجمركية وذلك انسجاما مع متطلبات سلسلة التزويد في التجارة العالمية والمعايير العالمية وذلك من خلال رفع قدرات ومهارات كوادرها في كافة المجالات.


العلاقات العامة والإعلام