خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
لتوطيد أواصر الثقة والتعاون مع الدول العربية - "الصرايرة" يستقبل وفد "الميزان التجاري العراقي"
 
عرض الصور   

استقبل مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة وفد لجنة الميزان التجاري العراقي برئاسة مستشار وزير التجارة العراقي كاظم تركي جميل. وفي بداية اللقاء رحب الصرايرة بالوفد الضيف وبين عمق العلاقات بين بلدينا والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الحكيمتين.
وقدم مدير التخطيط والتنظيم عرضا تضمن نشأة الجمارك وتطور العمل الجمركي فيها وفق أحدث المعايير والمقاييس العالمية، والخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدائرة للأعوام 2011 - 2013، وأشار إلى التطور الذي أحدثته الجمارك الأردنية من مشاريع تطويرية كمشروع البوابات الإلكترونية والتتبع الإلكتروني ومركز الحواسيب الرئيسي ومركز خدمة الجمهور ومشروع الأسيكودا العالمي والتي تعتبر مشاريع ريادية على مستوى المنطقة والإقليم.
وتم عرض فيلم وثائقي عن الجمارك الأردنية اشتمل أهم الإنجازات التي حققتها الجمارك الأردنية منذ تأسيسها عام 1921 وحتى الآن، والمراحل التي مرت بها، إلى أن أصبحت صرحها يتحذى به لما تطبقه الجمارك الأردنية من قوانين وأنظمة وفق أفضل الممارسات الدولية والتي تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه التجار والمستثمرين والمسافرين.
وصرح الصرايرة أن هدف هذه الزيارة الاطلاع على تجربة الجمارك الأردنية في مجال تطبيق نظام الأسيكودا العالمي، والذي يعتبر الأردن من السباقين في تطبيق هذا النظام وفق أحدث المعايير الصادرة عن منظمة الجمارك العالمية.
وأكد مدير عام الجمارك أن الدائرة تتبنى كافة المشاريع التي من شأنها تطوير العمل الجمركي، وأشار إلى أن الوفد سيقوم بزيارة ميدانية إلى جمرك جابر وجمرك العقبة للاطلاع عمليا على تطبيق هذا النظام.
من جانب آخر أشاد رئيس الوفد العراقي كاظم تركي بالتطور الكبير الذي لمسه وشاهده من خلال العرض عمّا وصلت إليه الجمارك الأردنية مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في المجال الجمركي لدول الإقليم.
وفي نهاية اللقاء شكر الصرايرة الوفد الضيف على هذه الزيارة وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الأردن.
أسرة العلاقات العامة والإعلام