خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية تحبط تهريب مخدرات.
 
  

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية مكافحة التهريب /وحدة (X-RAY ( وبالتعاون مع الاجهزة الامنية العاملة في مركز جمرك الرمثا من احباط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات من نوع (كبتاجون) ،حيث بلغت كمية الحبوب المضبوطة (500 ( الف حبة وبوزن إجمالي بواقع (76) كغم ، والتي عثر عليها أثناء التفتيش الدقيق لسيارة قادمة من دولة عربية مجاورة ومخبأة في مكان سري داخل عبوات (تمور) تم اعدادها خصيصاً لهذه الغاية.

وعلى الفور تم تنظيم "ضبط تسليم أصولي" بالكمية وتسليمها مع أصحاب العلاقة للجهات المعنية ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة بالجهود المبذولة من قبل موظفي الجمارك في كافة مواقعهم على الحرص والسهر في حماية الحدود والوقوف لكل من تسول له نفسه لادخال مثل هذه الافة الخطيرة والعمل على مكافحتها بشتى الوسائل والطرق.

وتجدر الاشارة بان كوادر الجمارك الاردنية قد تمكنت ومنذ بداية العام الحالي من ضبط ما يقارب (ثلاثة ملايين ونصف المليون) من حبوب الكبتاغون بالاضافة الى ما يقارب (15) كغم من مادة الحشيش، و(3.5)كغم من مادة (الميثاامفتامين) مخدرات نادرة التداول عالمياً. ويتأتى ذلك من خلال التدريب المستمر للكوادر البشرية واستخدام أفضل الطرق والوسائل المتطورة في التفتيش تطبيقاً لأفضل الممارسات العالمية في مكافحة الاتجار غير المشروع.

العلاقات العامة والإعلام