خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الاردنية تعقد ورشة عمل حول الملكية الفكرية
 
  

عقدت الجمارك الاردنية بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية دورة في مبنى مديرية مكافحة التهريب الجمركي بعنوان : الملكية الفكرية ومحاربة التزييف من 22-25/2/2015.
وعلى مدار الخمسة ايام قام خبراء عالميين من منظمة الجمارك العالمية باعطاء دورة متخصصة بالملكية الفكرية وقاموا بتدريب الكوادر الجمركية الاردنية على احدث التقنيات والفنيات في حماية حقوق الملكيه ومكافحة الغش التجاري وتزييف اليضائع كما استعرضوا كافة اوجه واخطار البضائع المقلدة على الصحة والامان المجتمعي ، وكيفية اكتشاف البضائع المقلدة ومنع دخولها عبر المراكز الجمركية الحدودية حيث ان اغلب هذه البضائع تكون ذات مواصفات غير مطابقة.
كما قام مجموعة من ممثلي الماركات العالمية باعطاء تدريب عملي لكيفية اكتشاف تزييف بضائع هذه الماركات.
وفي ختام هذه الدورة شكرعقيد جمارك جهاد الحجي مدير مديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي نيابة عن عطوفة المدير العام الاكرم كل من مديرية التهريب الجمركي- مركز التدريب الجمركي- ومديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي وبالختام قام مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي بتوزيع شهادات من منظمة الجمارك العالمية على المشاركين من موظفي الجمارك الاردنية /اقسام الملكية الفكرية.
ويذكر ان هذه الدورة هي اولى ورشات العمل المتخصصة والتى ستقوم منظمة الجمارك العالمية بعقدها بواسطة خبراء عالمين لكوادر الجمارك الاردنية وعلى مدار السنه بعدة مواضيع مختلفة.
وتسعى دائرة الجمارك الاردنية دوما لرفع كفاءة كوادرها الجمركية وتدريبهم باحدث التقنيات والمعلومات لمكافحة اي نشاط قد يضر بامن وسلامة المجتمع المحلي.