خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية تحصد الجوائز في مجال الخدمة الحكومية المتميزة
 
  

أحرزت الجمارك الأردنية تقدماً ملحوظاً في جائزة الخدمة الحكومية المتميزة بعد الانتهاء من عملية التقييم التي قام بها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز للمؤسسات الحكومية المختلفة, وقد حصدت المراكز الجمركية الأربعة المشاركة في الجائزة الفوز بنجمتين في الدورة الثالثة 2013/2014 والتي تعتبر نتيجة متقدمة بين المنافسين , وقد جاءت النتائج كالتالي :
1.مركز جمرك سحاب وقد حصل على نجمتين بمشاركته لأول مرة .
2.مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء وقد تقدم من نجمة واحدة الى نجمتين.
3.مركز جمارك مطار التخليص وقد حافظ على مستوى الخدمة المقدمة وحصل على نجمتين.
4.مركز جمرك عمان وقد تقدم من نجمة واحدة الى نجمتين .

وقد خضع التقييم لأسس ومعايير متعددة تحققت من خلال جهود الإدارة العليا والإدارات الجمركية والموظفين وتضمنت البنية التحتية والمرافق المختلفة والخدمات التي تحسن مستوى الرضا لدى متلقي الخدمة ومقدميها ,بالاضافة الى منهجيات العمل والاجراءات التي يتم تصميمها حسب متطلبات شهادة الآيزو (ISO 9001:2008) ووضع الأسس التي تعزز الالتزام لدى الموظفين وتحفزهم على العطاء .

كما ركز التقييم على دور الإدارات في تطوير الموارد المعرفية والانظمة التكنولوجية والتسهيلات والمعدات المختلفة لمتلقي الخدمة والمستثمرين,وتفعيل قنوات للتواصل المستمر مع الشركاء ومتلقي الخدمة واستقبال الشكاوى والاقتراحات من جميع الاطراف.

واظهرت نتائج التقييم الدور الايجابي للقيادات الجمركية وعملها على تقديم القدوة الحسنة للموظفين في تقديم الخدمات ,والجولات الميدانية اليومية لمواقع تقديم الخدمة وتلمس احتياجات الموظفين والمراجعين ,وإشراك الموظفين في اللجان المختلفة لخدمة العمل وتعزيز التفاعل من خلال الاجتماعات المختلفة.

وكان للخطة الاستراتيجية للدائرة والخطط التنفيذية التي أعدتها المراكز ودراسات رضا الموظفين ورضا متلقي الخدمة وغيرها دورا معززا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها الجمارك الأردنية في محور المتعاملين والمجتمع والسعي الدائم لزيادة رضا الشركاء ومتلقي الخدمة.