خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية وبنك الأردن دبي الإسلامي يوقعان اتفاقية الربط الإلكتروني
 
  

قامت الجمارك الأردنية بتوقيع اتفاقية الربط الإلكتروني مع بنك الأردن دبي الإسلامي حيث تأتي هذه الخطوة على هامش التعاون البناء مع البنوك والقطاع الخاص وفي إطار سعيها لبناء شراكة حقيقة وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي .

ووقع الاتفاقية عن الجمارك الأردنية بالإنابة عن مدير عام الجمارك الأردنية عميد جمارك أمين القضاة مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، وعن بنك الأردن دبي الإسلامي نائب الرئيس التنفيذي رئيس المالية والإستراتيجيات المؤسسية السيد إبراهيم سمحه، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونيا والتي تعود بالفائدة على العملاء المتعاملين مع الطرفين .


وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تبسيط الإجراءات على متلقي الخدمة ، وان هذا الربط سيتم من خلاله تبادل المعلومات والبيانات الكترونيا فيما يخص الكفالات بين الجمارك الأردنية وبنك الأردن دبي الإسلامي عبر شبكة المعلومات الدولية دون الحاجة إلى إرسال أصل سندات تعديل الكفالات البنكية.

بالإضافة ان هذه الاتفاقية عبارة عن ترجمة حقيقية للروابط القوية بين الجمارك والبنوك من خلال سعي الدائرة لاعتماد احدث التقنيات الالكترونية وبأعلى المعايير الدولية والتي تصب في مصلحة العملاء وفي توفير التكلفة لكافة الإطراف.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه الاتفاقية تعد الرابعة عشر التى تم توقيعها مع البنوك في مجال ربط الكفالات البنكية الكترونيا كما ان الجمارك مستمرة في اجراءات الربط الالكتروني مع بنوك اخرى بما يضمن للمتعاملين سهولة وتبسيط الاجراءات.