خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
مدير عام الجمارك يلتقي الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة
 
  

في إطار الإطلاع على وضع المرأة في دائرة الجمارك، التقى مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك منذر عبدالقادر العساف الأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس وتم خلال اللقاء بحث الممارسات والإجراءات التي تطبقها الجمارك في تمكين المرأة في مختلف المجالات والتعرف على المعوقات التي تحول دون ممارسة المرأة لدورها على الوجه الأمثل.

وأكد العساف على حرص الدائرة على ملائمة البيئة الجمركية من خلال توفير الممكنات اللازمة لعمل الموظفات، حيث تتقلد العديد من الكفاءات النسائية عدة مواقع قيادية وإشرافية مهمة في العمل الجمركي، بالإضافة إلى قيامهن بالدور الأساسي في بعض المهام الإدارية والجمركية على حد سواء.

من جانبها أشارت الأمينة العامة انه سيتم تقديم الدعم اللازم من قبل اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وأدراج تقييم النوع الاجتماعي للدائرة ضمن أنشطة اللجنة على خطتها للعام 2016 وتوفير الاستفادة من برامج بناء القدرات التي تنظمها وتعقدها اللجنة للمؤسسات الحكومية وصولاً لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

ومن الجدير ذكره أن هناك لجنة دائمة للمرأة في دائرة الجمارك على تواصل دائم مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ، للاستفادة من خبراتهم في مجال تمكين المرأة ،والتواصل من خلالهم مع كافة المؤسسات الحكومية التي تعمل على تعزيز دور المرأة وتنمية مهاراتها وتمكينها في الأردن.