خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية ونظيرتها السعودية تعقدان اجتماعهما السابع للمدراء العامين للجمارك في البلدين
 
  

عقدت الجمارك الأردنية والجمارك السعودية نهاية الأسبوع الماضي اجتماعهما الدوري السابع لمدراء عامي جمارك المملكتين في ديوان مصلحة الجمارك العامة بمدينة الرياض الذي استمر لمدة يومين. حيث ترأس الوفد الأردني المشارك عطوفة مدير عام دائرة الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود في حين ترأس الوفد السعودي معالي الأستاذ صالح الخليوي مدير عام الجمارك السعودية.

في بداية الاجتماع، رحب معالي الأستاذ صالح الخليوي بعطوفة مدير عام الجمارك الأردنية والوفد المرافق له، مؤكداً في كلمته على أهمية تواصل الاجتماعات وسبل تعزيزها، ومشيداً بالعلاقات المتميزة بين جمارك البلدين التي كان لها الأثر البالغ في تسهيل الإجراءات الجمركية وتيسير حركة نقل الركاب والبضائع بين البلدين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه العمل الجمركي في المنافذ الجمركية.

من جانبه أعرب عطوفة مدير عام دائرة الجمارك الأردنية عن شكره وتقديره لمعالي مدير عام مصلحة الجمارك السعودية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة منوهاً بعمق العلاقات الثنائية التي تربط المملكتين في كافة القطاعات وخاصة المجالات الجمركية مؤكداً على أهمية مثل هذه الاجتماعات؛ لدورها في تعزيز علاقات الأخوة وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.
وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة أجندة العمل المطروحة والتي تضم موضوعات مهمة تتعلق بتعزيز العمل الجمركي العربي المشترك، وزيادة التعاون والتواصل في شتى المجالات، ومن أهمها استكمال مشروع الربط الالكتروني.

واختتم الحمود والوفد المرافق له الزيارة بجولة في عدة مواقع جمركية منها جمرك الرياض الجاف، والإدارة العامة للوسائل الرقابية، ووحدة المراقبة بالكاميرات، ووحدة التتبع عبر الأقمار الصناعية؛ للاطلاع على سير العمل وتبادل الخبرات بين البلدين.