خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
في اطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وموسم الحج الجمارك الأردنية ترفع من جاهزيتها في كافة المراكز الجمركية
 
  


اتخذت الجمارك الأردنية كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لتسهيل حركة مرور المسافرين خلال فترة عيد الاضحى المبارك وموسم الحج، حيث تم تعزيز المراكز الجمركية بكوادر بشرية مؤهلة قادرة على انجاز الأعمال بسهولة ويسر بما ينعكس إيجابا على المسافرين والمغتربين والحجاج العائدين إلى المملكة.

بدوره أوعز مدير عام الجمارك لواء جمارك د. وضاح الحمود باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حركة المسافرين والبضائع، وذلك بتمديد ساعات العمل الرسمي في الأيام التي تسبق عيد الاضحى المبارك وحتى إنجاز آخر معاملة، بالإضافة الى وضع الترتيبات اللازمة التي من شانها تسهيل وتسريع حركة مرورالمسافرين و البضائع خلال فترة عيد الاضحى المبارك وموسم الحج.

وفي جمرك العقبة تم تعزيز المديرية بمجموعة من الكوادر الجمركية المؤهلة، وتم زيادة عدد المسارب بما يضمن انسياب حركة المسافرين والبضائع بالصورة المثلى. كما قامت الدائرة برفد مركزي المدورة والعمري بمجموعة من الكوادر الجمركية المؤهلة بموجب خطة عمل لتسهيل الإجراءات الجمركية المتعلقة بالضيوف والمسافرين، وكذلك الحجاج الأردنيين لدى عودتهم إلى المملكة.

وتقوم دائرة الجمارك بالتنسيق مع كافة الأجهزة العاملة على الحدود لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لضمان تسريع حركة مرور المسافرين والمغتربيين والحجاج بكل يسر وسهولة من خلال حصولهم على الخدمات الجمركية المطلوبة، وخصوصاً في الفترة التي تسبق عيد الأضحى.