خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
المهندس نورس عيد من الجمارك الأردنية (مدير الطاقة) لعام 2016 على مستوى الشرق الأوسط
 
  

حصد المهندس نورس سعيد جائزة مدير الطاقة لعام 2016على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال المؤتمر العالمي التاسع والثلاثين لهندسة الطاقة والذي عقدته جمعية مهندسي الطاقة الامريكية في العاصمة واشنطن. ويُعدّ هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حضر المؤتمر حوالي 4000 شخص. وقام وزير الطاقة الأمريكي الدكتور إرنست مونيز بإلقاء الخطاب النهائي في المؤتمر، حيث أشار إلى أهمية دور مهندسي الطاقة في تقدم التكنولوجيا والحدّ من التغير المناخي.
ويُذكر أن جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية والتي يبلغ عدد أعضائها 18000 عضواً حول العالم تمنح عدداً من الجوائز المرموقة للأفراد والشركات التي تحقق إنجازات وطنية ودولية في مجال تعزيز ممارسات ومبادىء هندسة الطاقة.
وأشار المهندس عيد إلى أنه قد بدأ بتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وبتطبيق علم إدارة الطاقة في دائرة الجمارك الأردنية التي يعمل فيها مساعداً لمدير الأبنية والصيانة ويحمل رتبة مقدم نهاية عام 2013, وأنه قد قام وبدعم من الإدارة العليا في الجمارك بإنشاء مجموعة من محطات الطاقة الشمسية، حيث تم تشغيل أول محطة في مركز جمرك وادي اليتم بتاريخ 21 /10/2014 بقدرة 200 KWp ليستمر العمل على إنشاء المزيد من المحطات، ليصبح عدد المحطات العاملة في الجمارك سبع محطات، بقدرة إجمالية تزيد عن واحد ميجا واط، حيث يبلغ الوفر السنوي لهذه المحطات حوالي 450 الف دينار.
ويذكر بأن المهندس نورس سعيد الذي حاز على العديد من الشهادات الدولية مثل: شهادة مدير طاقة معتمد CERTIFIED ENERGY MANAGER)) ومحترف طاقة متجددة RENEWABLE ENERGY PROFESSIONAL)) وشهادة(CERTIFIED- BUILDING COMMISSIONING PROFESSIONAL) - حاصل على درجة الماجستير في مجال إدارة الطاقة من الجامعة الأردنية عام 2007.