الجمارك تطلق بريداً إلكترونياً لاستقبال البلاغات المتعلقة بالحوادث السيبرانية
أطلقت الجمارك الأردنية بريداً إلكترونياً خاصاً لاستقبال البلاغات المتعلقة بالحوادث السيبرانية والأمن السيبراني من خلال الموقع الإلكتروني للجمارك الأردنية ضمن لائحة اتصل بنا وهو incident_report@customs.gov.jo وذلك حرصا على تعزيز منظومة الأمن السيبراني وصون حقوق متلقي الخدمة من أي تهديد او انشطة رقمية مشبوهه.
وتؤكد الجمارك على توفير مجموعة متنوعة من قنوات التواصل التي تتيحها لجميع المعنيين، بهدف تسهيل الإبلاغ والتفاعل مع الجمهور، وتشمل هذه القنوات (الخط الساخن 117222، الهاتف الخلوي زين 0799772159 و امنية 0780368886، الهاتف الأرضي 064623186 الفرعي 2011/2012 ، تطبيقات المراسلة مثل واتساب 0780349516، منصات الخدمات الحكومية مثل "بخدمتك"، صناديق الشكاوى والمقترحات في المباني والمراكز، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي)، إلى جانب الرقم المباشر 105 المخصص للابلاغ عن حوادث الامن السيبراني والقضايا الجمركية ذات الإختصاص من خلال قنوات الابلاغ المذكورة.