مدير عام الجمارك يقوم بجولات تفقدية لعدد من المراكز الجمركية

  • تم نشره في 01/06/2017
  • قام مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك د. وضاح الحمود يرافقه عدد من مسؤولي الدائرة بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الجمركية، للاطلاع على سير العمل فيها وتفقد الإجراءات المتبعة بما يضمن تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية.

    وبدأت الجولة بزيارة إلى جمرك مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية بمحافظة الكرك، التقى خلالها مع المدير والموظفين للوقوف على احتياجات المركز ومتطلبات تطوير العمل فيه وفق أحدث الأساليب والتقنيات، كما التقى بمجموعة من مدراء الشركات العاملة داخل المدينة، بغرض الاستماع لملاحظاتهم حول آليات العمل في المركز الجمركي وسبل دعم الاستثمار وإدامة التواصل والتعاون مع إدارة المركز. وبعد ذلك قام الحمود بتفقد مركز جمرك المنطقة الحرة/ الشيدية، اطلع خلالها على آليات العمل في المركز والإجراءات الجمركية المتبعة وأهم الأساليب المعتمدة لتقديم التسهيلات والخدمات الجمركية للمستثمرين العاملين في المنطقة.
    وخلال زيارته إلى مركز جمرك المدورة على الحدود الأردنية السعودية أوعز الحمود لإدارة المركز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعداداً لموسم الاصطياف، وبذل كافة الجهود واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شانها التخفيف على زوار المملكة والمغتربين الأردنيين القادمين عبر المركز، وكذلك توفير كافة وسائل الراحة لهم، مؤكداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية العاملة بالمركز.
    وفي ختام الجولة التفقدية قام الحمود بزيارة مركز الترفيق الجمركي - معان، حيث اطلع على سير العمل، وتفقد المرافق والساحات التي تم تحديثهاً بشكل كامل بسواعد كوادر الجمارك العاملين في المركز.
    وأكد الحمود على أن الزيارات التفقدية للمراكز مستمرة على مدار السنة والغاية منها مراقبة وتقييم أوضاع المراكز والإشراف عليها والاطمئنان على سير العمل فيها.
    وفي نهاية الجولات أشاد الحمود بالجهود المبذولة من الإدارات والكوادر العاملة في المراكز الجمركية المختلفة، مثنياً على جاهزيتها التامة من خلال تواجد كوادر الجمارك كل في موقعه وتقديم الخدمات الجمركية على مستوى عالٍ من الدقة والسرعة وتطبيق أحدث الأساليب في العمل الجمركي، مشيداً بالاحترافية والكفاءة التي يتمتع بها كوادر الجمارك بكافة مواقعهم.