مدير عام الجمارك يتفقد استعدادات جمرك العمري لموسم الاصطياف

  • تم نشره في 22/06/2017
  • قام مدير عام الجمارك لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود بزيارة تفقدية إلى مركز جمرك العمري للاطلاع على الإجراءات الجمركية و مدى جاهزيتها لاستقبال المسافرين والمغتربين والعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترضهم وتسهيل إجراءاتهم .
    والتقى الحمود خلال الزيارة إدارة وموظفي المركز وإدارات الأجهزة الأمنية، ومندوبي شركات التخليص والدوائر الأخرى، وشكرهم على حسن الأداء والعمل بتفاني وبروح الفريق الواحد لخدمة الوطن كما التقى الحمود بمجموعة من متلقي الخدمة من المسافرين والمراجعين، حيث استمع لمطالبهم وملاحظاتهم وأوعز بالعمل على الأخذ بها وبما يتلاءم مع القوانين والأنظمة النافذة انطلاقاً من رسالة الجمارك في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها.
    وأكد الحمود بأن دائرة الجمارك بالتعاون مع إدارة المركز أعدت خطة مسبقة واتخذت إجراءات استثنائية للتعامل مع العدد الهائل من المركبات والمسافرين، تضمنت تعزيز المركز بكوادر بشرية مؤهلة قادرة على إنجاز الأعمال الجمركية المختلفة بسهولة ويسر، وكذلك تقييد منح الإجازات للموظفين، وزيادة عدد المفتشين وموظفي رخص الإدخال، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية العاملة في الحدود على مختلف المستويات، وكذلك مع الأجهزة المدنية المختلفة.
    وأوعز الحمود بتقديم جميع أنواع التسهيلات اللازمة للقادمين والمغادرين لأراضي المملكة، بما ينعكس إيجاباً على المسافرين والمغتربين.
    وأبدى المسافرون رضاهم عن الإجراءات المتبعة، والتي اختصرت مدة بقائهم داخل الحدود وإتمام الإجراءات الجمركية بسرعة قياسية، وكذلك حسن التعامل من قبل موظفي دائرة الجمارك وزملائهم من موظفي الأجهزة الأخرى .