الحمود يتفقد إجراءات جمرك المدورة ومطار الملكة علياء لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

  • تم نشره في 06/09/2017
  • تفقد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود مركز جمرك المدورة للاطلاع على الإجراءات المتخذة لتسهيل مرور حجاج بيت الله الحرام لدى عودتهم إلى أراضي المملكة.

    وقال الحمود إن الدائرة قامت بتعزيز المراكز الجمركية الحدودية بكوادر مؤهلة قادرة على انجاز الأعمال الجمركية المختلفة بسهولة ويسر بما يضمن حصول الحجاج على أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة، مؤكداً أن الدائرة قامت باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حرًكة الحجاج والمسافرين بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه الحجاج والمسافرين عموماً انطلاقاً من دورها الحيوي.

    وأكد الحمود أن دائرة الجمارك مستمرة بعمليات التطوير والتحديث للمديريات والمراكز الجمركية وكذلك للإجراءات التي تنظم عمل دائرة الجمارك وفق أحدث المقاييس العالمية ضمن منظومة من الخطط والبرامج التي تأتي ترجمة للرؤى والتطلعات الملكية السامية.



    والتقى الحمود خلال الزيارة عدداً من حجاج بيت الله الحرام الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها دائرة الجمارك والأجهزة العاملة في الحدود كما أبدو ارتياحهم لسهولة وسرعة عمليات التفتيش والإجراءات الحدودية المختلفة. ورافق الحمود خلال الزيارة مساعد المدير العام لشؤون الالتزام والتسهيل والمستشار لشؤون المراكز ومدراء الرقابة والتفتيش والعلاقات العامة.
    واشتملت الزيارة على جولة تفقدية لجمرك مطار الملكة علياء الدولي للركاب للوقوف على حسن سير الإجراءات المتبعة لتسهيل مرور حجاج بيت الله الحرام، والتأكيد على بذل كافة الجهود واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التخفيف على حجاج بيت الله الحرام القادمين جواً وتقديم كافة التسهيلات وتوفير جميع وسائل الراحة للمسافرين.