خبر صحفي ... الجمارك: أرشفة 650 ألف كتاب ضمن مشروع الأرشفة الالكترونية

  • تم نشره في 12/11/2017


  • عملت دائرة الجمارك في الفترة الأخيرة على إطلاق عدد من المبادرات والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة رضا متلقي الخدمة والشركاء وزيادة فاعلية الأداء والقدرات المؤسسية ضمن خطتها الساعية إلى تطوير الجانب التقني للدائرة في سبيل إيصال الخدمات وفق ما تتيحه التقنيات الحديثة، والسعي لتحسين أداء كوادرها، والتسهيل على المراجعين وخدمتهم.
    وفي مجال تطوير الجانب التقني للدائرة وجه مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود مديرية خدمة الجمهور للتقدم بخطى ثابتة ومدروسة نحو التحول الالكتروني والاستمرار في انجاز مشروع أرشفة الكتب الصادرة والوثائق لدائرة الجمارك من الأعوام السابقة.
    حيث بلغ عدد إجمالي الكتب الصادرة والوثائق المرفقة لها التي تم أرشفتها 650 ألف كتاب ووثيقة محققة بذلك جملة من الأهداف المتمثلة في ضمان سرعة ودقة البحث في ألاف الكتب الصادرة لسنوات سابقة وطباعتها مباشرة من خلال النظام دون الرجوع إلى الملفت الورقية.
    وستبدأ المديرية مطلع عام 2018 بالبدء بأرشفة الكتب الواردة الموجودة في مستودع الحفظ لدى المديرية مع الاستمرار بأرشفة المزيد من الوثائق الورقية التي لا زالت موجودة لديها ولحين الانتهاء منها.