الجمارك تدرج شركة (صباغ اخوان) في برنامج القائمة الذهبية

  • تم نشره في 03/12/2017
  • أدرجت دائرة الجمارك شركة (صباغ اخوان) في برنامج القائمة الذهبية بعد أن تم الانتهاء من عمليات التدقيق الميداني للشركة. واشتملت عمليات التدقيق التحقق من متطلبات الالتزام والأمان وأنظمة العمل المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الاستيراد والتصدير، إضافة إلى تقييم مدى التزام الشركة بالتشريعات والأنظمة الجمركية.
    وأشاد مساعد مدير عام الجمارك عميد جمارك المهندس محمود وفا خلال تسليمه شهادة القائمة الذهبية والدرع التكريمي لمدير عام الشركة بمدى التزامها بالقوانين والتعليمات ومتطلبات الانضمام للقائمة الذهبية، داعياَ مؤسسات القطاع الخاص لتحقيق المعايير المعتمدة لانضمامها لبرنامج القائمة الذهبية للاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي توفرها القائمة.
    ويشار إلى أن برنامـج القائمة الذهبية مبنـي علـى مفهـوم الشـراكة الحقيقيـة والمسـؤوليـة المشـتركة بيـن القطاعيـن العـام والخـاص مـن خـلال تقديـم الخدمـة المتميـزة لقطاعـات المتعامليـن مـع الجمـارك الأردنيـة والذي يقوم علي علـى مبـدأ الالتـزام الطوعـي بالأنظمـة والتشـريعات مـن قبـل الشـركات صاحبـة العـلاقـة مقابل حصولها علي العديد من الامتيازات والتسهيلات، مثل التخليص المسبق والتوسع بالمسرب الأخضر ومنحها الأولوية في التخليص على البضائع.