خدمات الجمارك الأردنية الإلكترونية

الجمارك الاردنية تعقد ورشة عمل اقليمية حول" إعتماد خبراء جمركيين في برنامج ميركاتور الدولي "

  • تم نشره في 25/09/2018

  • مندوباً عن مدير عام الجمارك افتتح مساعد المدير العام للشؤون الفنية والجمركية عميد جمارك جهاد سواقد ورشة عمل إقليمية حول" إعتماد خبراء جمركيين في برنامج ميركاتور الدولي"بهدف التركيز على التجارة الدولية لإقتصادات دول العالم سواء الناميه منها والمتقدمة.

    وشارك في الورشة ثلاثة عشر إدارة جمركية مثلت الغالبية العظمى من دول الإقليم بتنظيم مشترك بين مركز التدريب الجمركي الإقليمي ومنظمة الجمارك العالمية ممثلة في إدارة تطوير إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة.

    وتهدف الورشة الى تسهيل التجاره من خلال تطبيق متطلبات إتفاقية تسهيل التجاره الدولية من خلال تبسيط الإجراءات ، إختصار زمن الإفراج ، تطبيق أفضل الممارسات العالمية ، أتمتة الإجراءات الجمركية ، شفافية ووضوح التشريعات الناظمة للعمل الجمركي إضافة الى تعزيز إجراءات أمن وحماية الشحنات التجارية ،والذي يوازن بين التسهيل والتبسيط للإجراءات الجمركية من جهة وضمان أمن وحماية هذه الشحنات من جهة أخرى .

    يذكر ان برنامج ميركاتور يشكل نقطة إلتقاء بين معايير ومتطلبات كل من منظمة الجمارك العالميه ومنظمة التجاره العالميه ، وتحديداً في إتفاقية تسهيل التجاره الدوليه التي دخلت حيز التنفيذ في الأشهر القليله الماضيه .