خدمات الجمارك الأردنية الإلكترونية

خبر صحفي .... مذكرة تفاهم بين الجمارك الأردنية وشركة "كار سير"

  • تم نشره في 15/03/2021
  • وقعت الجمارك الأردنية مذكرة تفاهم مع شركة ابتكارات الصفر واحد "كار سير"، وذلك يوم الاحد الموافق 14/03/2021 في مبنى دائرة الجمارك بهدف اتمتة جميع الوثائق المتعلقة بمعاينة المركبات.
    ووقع مذكرة التفاهم المشترك من جانب الجمارك الأردنية مساعد المدير العام لشؤون الالتزام والتسهيل المهندس احمد العالم ، ومن جانب شركة كار سير مدير عام الشركة امجد الزبن.
    وأشار العالم بان توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في تفعيل مفهوم الحكومة الالكترونية وفي إطار مفهوم التعاون والشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص.
    وأضاف بان من اهداف هذه الاتفاقية هو تقديم افضل الخدمات الالكترونية للعاملين في قطاع المركبات وذلك لتمكينهم من إتمام أعمالهم بسهولة ودقة اضافةً الى الإفصاح عن جميع الإضافات المسجلة على المركبة للمواطنين مجاناً من خلال التقرير الذي تعده الشركة لهذه الغاية كما تهدف هذه الاتفاقية الى حماية المواطنين من عمليات الغبن فيما يخص المواصفات والاضافات الاصلية للمركبات المراد التخليص عليها بالإضافة الى اتمتة عملية المعاينة الجمركية للمركبات في مراكز التخليص الجمركية المفوضة بالتخليص على المركبات واستخدام احدث البرامج لغايات تسهيل وتبسيط إجراءات التخليص الجمركي وكذلك التقليل من استخدام المعاملات الورقية.
    وقال مدير عام شركة ابتكارات الصفر واحد (كار سير) السيد امجد الزبن بان الشركة ستعمل مع دائرة الجمارك على اصدار تقارير من خلال منصة الكترونية لمعاينة المركبات وتثبيت جميع إضافات المركبات عند عملية المعاينة الجمركية في مراكز الدخول الجمركية المفوضة بالتخليص الجمركي.