مدير عام الجمارك يلتقي وفداً من مركز التجارة الدولية

  • تم نشره في 09/08/2021
  • التقى مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك جلال القضاة وفداً من مركز التجارة الدولية برئاسة السيدة رغد التلي مديرة مشروع تحسين بيئة الاعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تيسير التجارة.

    وجرى خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومناقشة المشاريع الحالية التي يتعاون كل من مركز التجارة الدولية والجمارك الاردنية لتطبيقها ومنها :اصدار وتطبيق وبناء القدرات على نظام القرارات الاولية والذي دخل حيز التنفيذ حديثاً، والعمل على تطبيق نظام متكامل لإدارة المخاطر والتخليص المسبق، هذا بالإضافة الى انشاء بوابة الكترونية لتسهيل التجارة تحتوي على اجراءات الاستيراد والتصدير خطوة بخطوة ومن وجهة نظر مزاولي النشاط التجاري لمجموعة من اهم المنتجات، والتي سيتم اطلاقها رسمياً قريباً.

    ويهدف مشروع تحسين بيئة الاعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الى زيادة الالتزام باتفاقية تيسير التجارة وصولا الى تحسين القدرة التنافسية للمشاريع في الاردن ونمو الصادرات الاردنية.

    وفي نهاية اللقاء قدم القضاة شكره وتقديره لمركز التجارة الدولية على الدعم المتواصل والجهود المبذولة للتنفيذ الامثل للمشروع بما يتناسب مع أفضل الممارسات الدولية في مجالات العمل.

    المرفقات