خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > التعليمات > التفاصيل

التفاصيل
خاصة بضبط عملية تحويل البضائع الواردة إلى المناطق الحرة الأردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
 
  

مدير جمرك جابر،العقبة،العمري،المدورة
بالإشارة إلى بلاغ الدائرة رقم 65 لسنة 1999 بموضوع التفاويض ولغايات ضبط عملية تحويل البضائع الواردة من خلال مركزكم إلى المملكة والمناطق الحرة الأردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
يتم العمل بما يلي :-
1. اشتراط تقديم تفويض المرسل إليه أو صورة عن السجل التجاري الخاص به أو بطاقة المستورد للبضائع المعنونة إلى الأردن والمناطق الحرة الأردنية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لغايات تنظيم البيانات الجمركية .
2. في حالة عدم وجود تفويض للمرسل إليه يتم تنظيم بيانات تحويل بالإرساليات إلى جمرك عمان من قبل شركات التخليص وحسب إجراءات مركزكم وبرفقة جمركية للتحفظ عليها لديهم ولحين مراجعة صاحب العلاقة أو إبراز تفويض أصولي على أن تستكمل الإجراءات القانونية بعد انقضاء المهلة القانونية على التخزين .
3. تستثنى البضائع العابرة ترانزيت إلى الدول المجاورة والبضائع الواردة بموجب اعتمادات بنكية لحساب البنوك أو بواسطتها والبضائع الواردة للجهات الحكومية الرسمية والأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي .
4. في حال تقديم طلب تغيير اتجاه البضائع العابرة ترانزيت عبر الأردن إلى الأماكن المشار إليها في البند (1) أعلاه يشترط إبراز تفويض المرسل لإجابة الطلب وعكس ذلك يتم رفض طلب تغيير الاتجاه .
5. تمنح شركات التخليص العاملة في مركزكم مدة ثلاثة أشهر واعتباراً من تاريخه لتتمكن من تصويب أوضاعها ..