خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول "القرصنة وانتهاك العلامات التجارية"
 
عرض الصور   

ضمن الخطة التنفيذية وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الجمارك العالمية
الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول "القرصنة وانتهاك العلامات التجارية"

عقدت يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2010 ورشة عمل تدريبية إقليمية حول "القرصنة وانتهاك العلامات التجارية"، وافتتح الورشة مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة، حيث ألقى كلمة ركز فيها على أهمية الاتصال والتنسيق والتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات وتبني أفضل الممارسات الجمركية العالمية في هذا الإطار الصادرة عن منظمة الجمارك العالمية وبما ينسجم مع اتفاقية التجارة الحرة العربية المشتركة.
وشارك في الورشة العديد من الدول العربية هي: سوريا، فلسطين، قطر، السعودية، بالإضافة إلى الأردن ومشارك من شركة طلال أبو غزالة، وتهدف هذه إلى تعريف المشاركين بدور الجمارك في حماية المجتمع من آفات القرصنة والتقليد، وأفضل الممارسات والآليات التي تتبعها الجمارك الأردنية في مكافحة القرصنة وانتهاك العلامات التجارية.. كما وتركز الورشة على تعريف المشاركين بالتحكيم وتسجيل العلامات التجارية وفق التشريع الأردني، كما ويطلع المشاركون عمليا على دو مديرية مكافحة التعريب في مكافحة القرصنة والتقليد.
وأبدى المشاركون اهتمامهم وتقديرهم للجمارك الأردنية الذين بذلوا قصارى جهدهم لإيصال ما تهدف إليه الورشة وتعريف المشاركين بالاتفاقيات التجارية الدولية خاصة التي يرتبط بها الأردن مع دول العالم والتعريف بالتدابير الحدودية في تعزيز الحماية القانونية لجمهور المستهلكين.
ولا بد من الإشارة إلى أن منظمة الجمارك العالمية تعمل على تعزيز الكفاءة والفاعلية للإدارات الجمركية في مجالات تطبيق تعليمات التجارة العالمية، وتطوير وإدامة المعايير الأساسية لتبسيط وتوحيد الأنظمة والإجراءات الجمركية.