خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية في مركز جمرك جابر تحبط تهريب نمور نادرة
 
عرض الصور   

تمكن موظفو جمرك جابر من ضبط محاولة تهريب نمور عدد اثنين في منطقة حدود مركز جمرك جابر يوم الثلاثاء الموافق 22-06-2010 وتقدر الغرامات الجمركية عليها (ستة عشر ألف وخمسمائة دينار).

وقال مدير جمرك جابر مقدم جمارك نادر جوينات أنه من خلال التفتيش الدقيق تم ضبط نمور بنغالية عدد اثنين مخبئة بين أمتعة المسافرين داخل حافلة متوجهة لأداء مناسك العمرة كان ينوى تهريبها من دولة عربية إلى الأردن.

وبين أنه تم الاتصال مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وحضر مندوبين من الجمعية ومندوب من الشرطة البيئية لحماية الطبيعة وتم تسليمهم المضبوطات وأن هذا النوع من الحيوانات ،من الأنواع المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية (سايتس) وبالتالي يمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها بتاتاً تحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب الصرايرة بهذه الجهود الكبيرة والتي تأتي في ظل حرص أجهزة الجمارك في كافة مواقعها على مكافحة التهريب بشتى أنواعه وأشكاله وحرصهم الدءوب على القيام بواجبهم ومساهمتهم الفعالة في المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.