خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
ضمن سلسلة التسهيلات المقدمة لسيارات الضباط العاملين والمتقاعدين - مدير عام الجمارك الأردنية يفوّض مديري جمرك عمان والمنطقة الحرة الزرقاء
 
عرض الصور   




أصدر مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة إلى مديري جمرك عمان وجمرك المنطقة الحرة الزرقاء تعليماته بممارسة كافة الصلاحيات المخولة لهم بإعفاء سيارات الضباط العاملين والمتقاعدين، وركز الصرايرة في كتابه الصادر بتاريخ 24/8 لسنة 2010 على وضع الترتيبات اللازمة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة بإعفاء سيارات الضباط العاملين والمتقاعدين.

وقد تضمن هذا الكتاب إعفاء سيارات الضباط العاملين والمتقاعدين وتسوية قيود السيارات العائدة لهم أو نقل ملكيتها وفقا للآلية التالية:
• قبول التوصية اللازمة الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة أو الإدارة التي يتبعها الضابط (والموجهة مباشرة للمركز الجمركي المختص) لإعفاء سيارة الضابط العامل أو المتقاعد أو تسديد قيودها.
• إدخال رقم التوصية وكافة المعلومات اللازمة على البرنامج المحوسب العامل في كل من مركز جمرك عمان ومركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء والمرتبط مع مديرية الإعفاءات في مبنى الدائرة الرئيسي.
• السير بإجراءات التخليص على السيارة المبينة أوصافها بالتوصية معفاة من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات الخاصة والعامة للضابط العامل، واستيفاء ضريبة المبيعات العامة أصولا للضابط المتقاعد وحسب قرارات مجلس الوزراء أرقام 4522 تاريخ 8/4/2009 وقرار رقم 5660 تاريخ 21/10/2007 وقرار رقم 5379 تاريخ 23/9/2007 وقرار رقم 1267 تاريخ 1/4/2004 وقرار رقم 1448 تاريخ 6/6/2002 وقرار رقم 2654 تاريخ 7/5/2001.
• إشعار الدائرة بمنح الضابط الإعفاء اللازم من خلال البرنامج المحوسب.

كما تضمن الكتاب ضرورة استكمال إجراءات تسوية وضع السيارات العائدة للضباط العاملين نتيجة مرور المدة القانونية أو بسبب التقاعد أو عدم صلاحيتها للسير على الطرق نتيجة تعرض السيارة لحادث أو عدم صلاحيتها وذلك بالتنازل بها للخزينة أو إعادة تصديرها أو التخليص عليها كسيارة أو قطع غيار أو نقل ملكيتها.
وأكد الصرايرة على أهمية أن ترفع جميع الحالات التي لا تنطبق عليها الاجراءات السابقة لمديرية الإعفاءات في الدائرة للبت فيها.

أسرة العلاقات العامة والإعلام