خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
"الصرايرة" يترأس مجلس الشراكة بين الجمارك الأردنية والقطاع الخاص
 
عرض الصور   

في سلسلة من اللقاءات بين القطاعين العام والخاص

انعقاد مجلس الشراكة بين الجمارك الأردنية والقطاع الخاص

انعقد مجلس الشراكة للدورة الثالثة لهذا العام بين الجمارك الأردنية والقطاع الخاص في غرفة تجارة إربد يوم السبت الموافق 2/10/2010. وقد ترأس المجلس مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة، حيث رحّب في بداية كلمته بالحضور ثم بيّن أهمية انعقاد المجلس الذي يهدف إلى إزالة كافة المعوقات في حركة التجارة الداخلية والخارجية من وإلى الأردن والمشاركة في اتخاذ القرارات المناسبة خدمة للوطن والمواطن.
وتناول المجلس عدة مواضيع كان من أهمها استعراض أهم إنجازات دائرة الجمارك خلال الربع الماضي، والمعاينة الجمركية الفعلية المتكررة، تفويض مدراء المديريات والمراكز الجمركية بالعديد من الصلاحيات، تطبيق مشروع النافذة الواحدة في مركز جمرك جابر والمعبر الشمالي، وأيضا التكنولوجيا التي تنتهجها الجمارك الأردنية في جميع أعمالها ومن أهمها إطلاق الخدمات الجمركية الإلكترونية من خلال موقع الدائرة الإلكتروني، وإطلاق خدمة جديدة لتجار المواد الغذائية بإرسال رسائل قصيرة (SMS) إلى التجار عند تسجيل البيان الجمركي وعند معاينته وعند جاهزية البيان.
كما وتطرق المجلس إلى صعوبة المنافسة التي تواجهها الشركات بسبب إعفاء المنتجات القادمة من الدول العربية وعدم إعفاء المنتجات الصادرة من المصانع الموجودة في هيئة المناطق التنموية.
وأثنى الصرايرة على الجهود المبذولة من الزملاء في الجمارك الأردنية والأخوة في غرف التجارة والصناعة لإدارة مثل هذه اللقاءات لتكون أساسا في تنفيذ رؤى وتطلعات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله في إيجاد بيئة استثمارية خصبة. كما وتقدم رئيس غرفة تجارة إربد بالشكر إلى الجمارك الأردنية ممثلة بمديرها العام عطوفة لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة على كل ما يتم إنجازه خدمة للمواطن وبكافة أطيافه.

أسرة العلاقات العامة والإعلام