خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الصرايرة يترأس وفد الأردن في اجتماعي الجمارك العربية وجمارك دول الإقليم
 
عرض الصور   


أكد الأردن ضرورة تبادل الخبرات والاستشارات والمعلومات لتعزيز القدرات المؤسسية في مختلف ميادين العمل الجمركي وفق أفضل الممارسات العالمية.
ودعا مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة ممثل الأردن في الاجتماع الإقليمي 33 لمدراء عموم الجمارك لدول إقليم شمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط والاجتماع 28 للمدراء العامين للجمارك العربية اللذين عقدا أمس في العاصمة السعودية الرياض إلى ضرورة الربط الإلكتروني بين الدول العربية بهدف مكافحة التهريب بشتى أنواعه، وأكد أن التعاون والتنسيق يبعد التحديات التي تواجه انسياب التجارة الخارجية بين حدود دول الإقليم وحماية اقتصادياتها من تغلغل ظاهرة الغش التجاري في مساراتها أو تعرضها للتقليد.
وأشاد الصرايرة بدور الجمارك السعودية في مكافحة التهريب خصوصا في مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجاري والتقليد والتي استطاعت مؤخرا الحصول على جائزة منظمة الجمارك العالمية بهذا الموضوع. وبحث الاجتماعان الخطة التدريبية لدول الإقليم للعام المقبل وبناء القدرات المؤسسية الجمركية وإستراتيجية جمارك القرن الحادي والعشرين والشبكة العالمية للجمارك وانضمام جمارك السلطة الفلسطينية إلى عضوية منظمة الجمارك العالمية، إضافة إلى إدارة المخاطر وإدارة الحدود المنسقة واتفاقية كيوتو المعدلة وبناء شراكة حقيقية بين الجمارك والقطاع الخاص.
وترأس الاجتماعين مدير عام مصلحة الجمارك السعودية صالح بن منيع الخليوي.
وتمحورت موضوعات اجتماع المدراء العامين لجمارك الدول العربية، الذي ترعاه جامعة الدول العربية، حول متابعة الموضوعات الجمركية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والمبادرة الموحدة حول أمن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية، إضافة إلى مقترح الاتفاقية المتعددة الأطراف للتعاون الإداري المتبادل من أجل الوقاية من المخالفات الجمركية ومكافحتها بين الدول العربية وتنفيذ موقع الجمارك العربية على شبكة الإنترنت والتعاون الجمركي العربية الخاص. وقدم الصرايرة مجموعة من المداخلات ذات الصلة بتطوير العمل الجمركي العربية المشترك وتأكيد أهمية التعاون الثنائي للقضاء على الغش التجاري والتقليد، مؤكدا أن الربط الإلكتروني وسيلة فاعلة في مكافحة التهريب بشتى أنواعه.

أسرة العلاقات العامة والإعلام