خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
حجاج عابرون لحدود المدورة يشيدون بالاجراءات الجمركية
 
عرض الصور   






عبر حجاج أردنيون وعرب وأجانب وعابرون للحدود الأردنية عن ارتياحهم للإجراءات الجمركية المتخذة في مركز المدورة الحدودي والمتعلقة بتيسير وتسهيل إجراءات العمل والتفتيش.
وأشادوا بجهود موظفي الجمارك والأجهزة العاملة على الحدود ، مشيرين إلى آليات وأساليب التفتيش الحديثة وعملهم الدؤوب لخدمة الوطن والمواطن.
وقالت الحاجة فداء أنيس إن إجراءات العمل في مركز المدورة أصبحت سريعة وهذا يدل على جاهزية كوادر الجمارك والأجهزة الأخرى العاملة على الحدود لاستقبال الحجاج.
وأوضحت أن هناك إجراءات بحاجة إلى التطوير من خلال تفعيل النافذة الواحدة ليتمكن العابر للحدود من إنهاء معاملته في مكان واحد والتخليص على البضائع التي بحوزته بسرعة ودون تأخير.
من جانبه ، أشاد الحاج أيمن عبدا لرحمن بسهولة الإجراءات التي تقوم بها كوادر الجمارك خصوصا فيما يتعلق بعملية التفتيش مشيرا إلى أن تفتيش الحافلة أصبح لا يتجاوز الربع ساعة فقط.
بدوره ، اطمأن مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة خلال جولة تفقدية على مركز جمرك المدورة على سير العمل والوقوف على مدى جاهزية المركز لاستقبال الحجاج وتذليل العقبات والصعوبات وتسهيل الاجراءات ضمن هذا الإطار.
وأوعز بتقديم جميع التسهيلات الجمركية اللازمة ، بما لا يتعارض مع الأهداف الأخرى للعمل الجمركي مؤكدا أن الجمارك ستتسلم المباني الجديدة في المركز خلال الأسابيع المقبلة.
وبين أن إدخال أجهزة التفتيش الالكترونية (اكس ري) اختصرت وقت التفتيش في منفذ الشاحنات ، مؤكدا أن الجمارك تدرس إدخال هذه الأجهزة في منافذ الركاب لتسهيل إجراءات الفحص على العابرين للحدود الأردنية.
وأكد أن الجمارك عززت المراكز الحدودية بكوادر بشرية لتفادي أي أزمة على المنافذ الحدودية ، مشيرا إلى انه تم إلغاء الإجازات إضافة إلى دمج الورديات في جميع المنافذ للتسهيل على المسافرين والإسراع في انجاز المعاملات.
وعرض مدير مركز المدورة العقيد الجمركي عبدالله الحياري لاستعدادات المركز وجاهزيته لاستقبال الحجاج وخطة العمل الموضوعة بما فيها الأتمتة الإلكترونية لجميع الإجراءات الجمركية.
وأكد انه تم تعزيز المركز بالعناصر البشرية المؤهلة وزيادة عدد المسارب بشكل يهدف إلى تسهيل الاجراءات وتبسيطها أمام حجاج بيت الله الحرام - والمغتربين من الدول العربية.

أسرة العلاقات العامة والإعلام