خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
في إطار توطيد العلاقات مع الدول العربية - "الصرايرة" يستقبل رئيس الجمارك البحرينية
 
عرض الصور   


استقبل مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة وفد الجمارك البحرينية برئاسة رئيس الجمارك البحرينية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ورحّب الصرايرة في كلمة ألقاها بالوفد الضيف، وبيّن فيها عمق العلاقات بين الأردن والبحرين، والسعي الدائم لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم.
وأكد الصرايرة أن الجمارك الأردنية ومصلحة الجمارك البحرينية موقعة على اتفاقية تعاون إداري متبادل من أجل التطبيق الصحيح للنشر الجمركي وتدارك المخالفات الجمركية منذ عام 2001 وهناك تعاون مستمر في مختلف ميادين العمل الجمركي.
وقدم مدير التخطيط والتنظيم في الدائرة عرضا موجزا عن نشأة الجمارك الأردنية وتطور العمل الجمركي فيها وفق أحدث المعايير والمقاييس العالمية، والتطور الذي أحدثته الجمارك الأردنية في أنظمتها من استخدام نظام التخليص الجمركي المحوسب (الأسيكودا العالمي) الذي يمكن المتعاملين مع القطاع الجمركي من تنظيم البيانات الجمركية من أي مكان في العالم، ونظام التتبع الإلكتروني لشاحنات الترانزيت المارة عبر المملكة والذي ساهم في تقليل والوقت والعبء على متلقي الخدمة الجمركية، والقائمة الذهبية التي توفر للشركات المنضمة إليها الكثير من التسهيلات والامتيازات، وتم الحديث عن مشروع النافذة الواحدة ونظام البوابات الالكترونية .
وتهدف هذه الزيارة للاطلاع على تجربة الجمارك الأردنية في مجال إدارة المخاطر وما يتعلق بها من تزويد المعلومات مثل الاستخبار الجمركي والتحريات الجمركية ومكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي.
كما أشاد الصرايرة بالعلاقة القوية ما بين الجمارك الأردنية والجمارك البحرينية والعمل سوية على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين.
وفي نهاية اللقاء شكر الوفد البحريني الصرايرة على حسن الاستقبال، وأثنى على الجهود الطيبة التي تبذلها الجمارك الأردنية في إيجاد كافة وسائل الراحة التي يتعامل بها رجال الجمارك مع ضيوف الأردن وكافة المتعاملين معها.

أسرة العلاقات العامة والإعلام