خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
وفد من الجمارك اليمنية يطلع على تجربة الجمارك الاردنية في مجال الاجراءات الجمركية......
 
  

بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية

وفداً من الجمارك اليمنية يطلع على تجربة الجمارك الاردنية في مجال الإجراءات الجمركية

عقدت الجمارك الاردنية ورشة عمل تدريبية لوفد من الجمارك اليمنية يوم الاحد الموافق 7/4/2012 وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الجمارك الاردنية في مجال الاجراءات الجمركية وادارة المخاطر والتدقيق اللاحق والاطلاع على بنود اتفاقية كيوتو وذلك ضمن توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لإعداد كوادر بشرية مؤهلة على درجة عالية من الخبرة والمهارة الجمركية .
وقام الوفد الضيف بزيارة الى مركز جمرك عمان للتعرف على جميع الاجراءات الجمركية المتبعة على ارض الواقع بالاطلاع على مراحل إنجاز البيان الجمركي وكيفية معاينة البضائع ومن ثم وحدات التخليص .
كما تضمنت الزيارة الاطلاع على مركز التدريب الجمركي والخطة التدريبية السنوية لعام 2013 والبرامج التدريبية والتي تنسجم مع الوصف والمسار الوظيفي للموظف والاحتياجات التدريبية هذا بالاضافة الى الاطلاع على نظام تنمية الموارد البشرية وكيفية اعداد كوادر بشرية مؤهلة تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للدائرة.
واعرب المشاركين عن شكرهم وتقديرهم للجمارك الاردنية مثمنين المستوى المتقدم الذي وصلت اليه الجمارك الاردنية في تطبيق اطر ومعايير منظمة الجمارك العالمية في الرقابة على الحدود وتسهيل وتبسيط الاجراءات الجمركية مؤكدين استمرار التعاون للاستفادة من تجربة الجمارك الاردنية.