خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لمصلحة الجمارك الفلسطينية
 
  

افتتح مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود بحضور مدير عام مصلحة الجمارك الفلسطينية ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لمصلحة الجمارك الفلسطينية والتي تستمر خمسة أيام وبعدد (20) مشاركاً، حيث سيحاضر في الورشة خبراء معتمدون من منظمة الجمارك العالمية.
وأكّد الحمود خلال افتتاحه الورشة أن التدريب عنصر أساسي في تطوير الكوادر البشرية. وأشاد بدور مركز التدريب الإقليمي الذي تم افتتاحه بدعم من منظمة الجمارك العالمية للقيام بعمليات التدريب حسب احتياجات الإقليم.

وأضاف الحمود أن التخطيط الاستراتيجي- موضوع ورشة عمل اليوم- من أساسيات تطوير العمل المؤسسي من خلال رسم سياسات المستقبل بشكل يؤدي إلى زيادة الكفاءة والفاعلية في العمل، وتمنى للحضور طيب الإقامة مثّمنً الدور الذي تقوم به منظمة الجمارك العالمية في دعم هذه الدورة النوعية.

من جانبه أعرب مدير عام الجمارك الفلسطينية لؤي حنش عن شكره لمدير عام الجمارك الأردنية؛ لما تقدمه الدائرة من دعم في مجال عقد الدورات والورش التدريبية على أيدي خبراء جمركيين أردنيين، وكذلك من منظمة الجمارك العالمية. وثمّن حنش الدور الكبير الذي تقوم به الجمارك الأردنية في مساعدة الجمارك الفلسطينية في مختلف ميادين العمل الجمركي، وخاصة في مجال بناء القدرات المؤسسية.

وأكد مدير التدريب الإقليمي في منظمة الجمارك العالمية السيد مراد العرفاوي على الدور المتميز الذي يقوم به مركز التدريب الجمركي الإقليمي في زيادة القدرات المؤسسية للكوادر البشرية في دول الإقليم. وأكد العرفاوي على أهمية هذه الورشة في تحديد المشاريع التي ستعمل عليها وطرق صياغة الخطة.

ومن الجدير ذكره أن مركز التّدريب الجمركي الإقليمي ، تم اعتماده عام 2015 كمركز تدريب جمركي إقليمي لدول منطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط من قبل منظمة الجمارك العالمية والذي يهدف لتقديم التّدريب عالي المستوى ضمن معايير التّدريب المعتمدة من قبل المنظمة وبناءً على احتياجات الإدارات الجمركية في دول الإقليم.