خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
مركز التّدريب الجمركي الإقليمي/عمّان يعقد ورشة عمل إقليمية حول "برنامج الأمن الاستراتيجي للتّجارة"
 
  

على ضوء التّعاون القائم بين دائرة الجمارك الأردنيّة ومنظّمة الجمارك العالميّة في مجال التّدريب وبناء القدرات، عقد مركز التّدريب الجمركي الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط/ ورشة العمل الإقليمية المتخصّصة حول"برنامج الأمن الاستراتيجي للتّجارة". ويأتي عقد هذه الورشة في ظل تنفيذ المركز لخطّة بناء القدرات المؤسسية للمنظّمة لمصلحة الإدارات الجمركيّة في دول منطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط.

وافتتح الدّورة نيابة عن عطوفة مدير عام الجمارك الأردنية مدير مركز التّدريب الجمركي الإقليمي عقيد جمارك محمد عبيدات ، حيث رحّب بالحضور خبراء ومشاركين وتمنّى لهم طيب الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المناسبة وتمكينهم من الإلمام بآخر المستجدات المتعلقة بأمن التجارة وخاصة أن الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة تشجع على تبادل التجارة غير المشروعة ومن ضمنها المخدرات والأسلحة وغيرها من المواد الممنوعة وهذا شجع العصابات الإجرامية العابرة للحدود على استغلال هذه الظروف.

وأكد الخبراء المحاضرون من منظمة الجمارك العالمية أن تعزيز الشراكة والتعاون بين المعنيين ومن خلال برامج منظمة الجمارك العالمية من شأنه رفد الكوادر الجمركية بالمعرفة والخبرات للتصدي لمحاولات التهريب باستخدام التقنية الحديثة وعمليات تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية العاملة على الحدود.

ويذكر بأنه قد شارك في هذه الورشة الإقليمية مندوبون من عشر دولة عربية (الأردن، السعودية، البحرين السودان، لبنان، فلسطين، تونس، المغرب، اليمن، ليبيا)