خريطة الموقع  | للاتصال بنا 
 
 
 
معرض الصور التعريفة الجمركية المتكاملة خدماتنا عن الجمارك الاردنية عن الاردن الصفحة الرئيسية
 
   
 
 


 

الصفحة الرئيسية > المركز الأعلامي> الأخبار > تفاصيل الخبر


تفاصيل الخبر
 
الجمارك الأردنية تحبط تهريب أدوية محظورة في مطاريّ الشحن والركاب
 
  

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركزي جمرك مطار التخليص ومطار الركاب من إحباط تهريب أدوية محظورة بعدد (25678) حبة.

ومن خلال التفتيش الدقيق لبعض الطرود في مطار الملكة علياء الدولي للتخليص تم العثور على 12678 حبة من صنفي (لاريكا) و(جيليكا) كانت مخفية بصورة احترافية في مخابئ سرية، علماً بأنه قد تم التصريح عن المحتويات بأنها (أثاث).

وفي مطار الركاب تمكنت كوادر الجمارك وعلى مدار يومين من التدقيق والمتابعة من إحباط تهريب كمية تقدر بـ 13000 حبة من نوع (لاريكا) كانت مخفية ضمن أمتعة مجموعة من الركاب بغرض التمويه.

وقد تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات وعرضها على الجهات المختصة واستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة.
على صعيد متصل تمكنت كوادر جمرك مطار الركاب من إحباط تهريب (200) كغم من المكملات الغذائية كانت مخبأة داخل حقائب مجموعة من المسافرين، حيث تم تنظيم محضر ضبط بالمحتويات وتحويلها للجهات المختصة.

وأشاد مدير عام دائرة الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود بجهود موظفي الجمارك وما يتمتعون به من حس أمني وخبرات واسعة في مجال مكافحة التهريب والأنشطة التجارية غير المشروعة، خصوصاً وأن المهربات كانت مخفية بأساليب مبتكرة.