خدمات الجمارك الأردنية الإلكترونية

خبر صحفي ... "الرحامنة" يستقبل "اللجنة الإدارية" في مجلس النواب

  • تم نشره في 29/01/2019

  • استقبل مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة رئيس وأعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب برئاسة سعادة النائب علي الحجاحجة، وقد رحب اللواء الرحامنة بداية بهذا اللقاء المهم الذي تم خلاله بحث العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن. وأوضح أيضا أهمية الجمارك الأردنية ودورها المهم في الحفاظ على الأمن الاقتصادي والاجتماعي وتقديم التسهيلات وتبسيط الاجراءات للتجار والمواطنين، بالإضافة إلى رفد خزينة الدولة بالإيرادات، كما تم تقديم عرضا موجزا عن إنجازات الجمارك الأردنية في السنوات القليلة الماضية وتطلعاتها وطموحاتها المستقبلية.
    وقد دار نقاش حول أهم القضايا التي تهم القطاع التجاري والاستثماري والمعوقات التي تواجه العجلة الاقتصادية وسبل تذليلها وتحديد الانحرافات وإيجاد الحلول لها.
    وأجاب "اللواء الرحامنة" على استفسارات السادة النواب حول القضايا التي تهم قطاع التجارة والمستثمرين والمسافرين وضرورة بلورة آلية وطنية من شأنها الوصول إلى الحلول المناسبة لكافة المشكلات التي أفرزتها الأزمة الاقتصادية العالمية.
    وقد أثنى رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب النائب علي الحجاحجة والسادة النواب أعضاء اللجنة على هذه الإنجازات والتطورات والمستوى الكبير الذي وصلت إليه الجمارك الأردنية على مستوى المنطقة والإقليم وذلك من خلال الاتفاقيات والبرامج والورش التي تعقدها الجمارك الأردنية، وأكدت اللجنة على مساندتها ومؤازرتها للجمارك الأردنية واستعدادها لتذليل كافة العقبات التي من شأنها توسيع دائرة الاستثمارات الخارجية داخل الوطن.