الشروط والأحكام الخاصة باستخدام الموقع أو أي من قنوات التواصل الخاصة به

عزيزي المستخدم أهلا وسهلا بك في موقع دائرة الجمارك الأردنية. الرجاء قراءة الشروط والأحكام بعناية والتي تنظم آلية استخدام الموقع وحمايته عند تصفح صفحات الموقع و/أو استخدام أي من الخدمات. الرجاء عدم الاستمرار في استخدام الموقع و/أو الخدمات في حال عدم موافقتك على الشروط والأحكام ويعتبر استمرارك باستخدام الموقع و/آو الخدمات موافقة من قبلك عليها وعلى الالتزام بتطبيقها.

شروط الاستخدام

إنك توافق على أن استخدامك موقع www.customs.gov.jo سيقتصر فقط على الأغراض المشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قدح أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على جرم أو فعل يترتب عليها مسؤولية جزائية و/أو مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.

إنهاء الاستخدام

تحتفظ دائرة الجمارك الأردنية، وفق ما تراه مناسباً، بحقها في إنهاء أو تعليق أو عدم تمكين المستخدم من دخول أو استخدام الموقع و/أو الخدمات في أي وقت ودون الحاجة لأي إنذار أو إشعار، ويسقط حق المستخدم بالدخول إلى الموقع و/أو الخدمات في أي من الحالات الأنفة الذكر.

التعويض

يلتزم المستخدم ويتعهد بان يعوض الدائرة تعويضاً كاملاً عن أية خسائر مباشرة أو غير مباشرة و/أو أية أضرار و/أو مطالبات ودعاوى أو إجراءات أو تكاليف أو رسوم أي كان نوعها (بالاضافة إلى أية نفقات قانونية و/أو قضائية) تنشأ نتيجة لإخلاله بأي بند من بنود الشروط والأحكام و/أو نتيجة استخدامه للموقع و/أو الخدمات و/أو تزويده لأي من البيانات أو المعلومات للدائرة بصورة غير مشروعة. كما ويلتزم المستخدم بالتعهد والتعاون التام مع دائرة الجمارك بالدفاع ضد تلك المطالبات من قبل أي طرف ثالث، وعدم تسوية أي قضية إلا بموافقة خطية مسبقة من قبل دائرة الجمارك الأردنية.

بحقوق الملكية الفكرية

إن جميع محتويات هذا الموقع؛ والتي تشمل النصوص والرسومات والشعارات والصفحات والوثائق والصور والتسجيلات المسموعة والمرئية وحقوق قواعد البيانات وطرق العرض والعلامات التجارية وأية بيانات أو معلومات أخرى محمية بموجب القوانين النافذة. وحيث أن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهذه المواد مملوكة بالكامل أو مرخص استعمالها لدائرة الجمارك وجميعها محفوظة للدائرة، ولا يجوز لأي كان أن يعيد إنتاج أو استعمال هذه المواد، أو أي جزء منها دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الدائرة، ويستثنى من ذلك أغراض الدراسة، الأبحاث أو الاطلاع وفقاً لما نص عليه القانون بهذا الخصوص.

حدود المسؤولية

  1. لا تتحمل الدائرة في أي حال من الأحوال أية مسؤولية لأية بيانات و/أو معلومات مزودة تم نشرها عن طريق أي طرف ثالث من خلال الموقع.
  2. لا تتحمل الدائرة في أي حال من الأحوال أية مسؤولية تجاه المستخدم و/أو أي طرف ثالث عن أية خسائر و/أو أية أضرار سواء مباشرة و/أو غير مباشرة ناتجة عن أية التزامات تعاقدية، سوء استعمال، إهمال و/أو ناتجة عن استخدام الموقع و/أو الخدمات.
  3. لا تتحمل الدائرة في أي حال من الأحوال أية مسؤولية ناتجة عن الحالات التالية:-
    - فقدان أي من الخدمات و/أو البيانات و/أو المعلومات الناتجة عن التأخير في التوصيل و/أو عدم التوصيل و/أو عن أي انقطاع أو تعليق للموقع و/أو الخدمات.
    - أي خلل و/أو أية عيوب في الموقع و/أو أية تكاليف، خسائر، ربح فائت و/أو أضرار مباشرة و/أو غير مباشرة، ناتجة عن استخدام المستخدم للموقع و/أو سوء استخدام و/أو عدم التمكن من استخدام و/أو تصفح المستخدم للموقع و/أو الخدمات و/أو عن أي انقطاع أو تعليق للموقع و/أو الخدمات.
    - أية فيروسات و/أو أية برامج أو غيرها من شانها أن تؤثر على جهاز الحاسوب و/أو استخدام وتصفح المستخدم للموقع و/أو الخدمات.
    - تعارض بين الموقع وأية مواقع أخرى، خدمات، برامج تشغيلية، و/أو أية أدوات أو أجهزة.
  4. تقوم الدائرة ببذل الجهد المعقول لصيانة الموقع وإعادة وصل الخدمة في حال حدوث أي إخفاق تقني. ولا تتحمل الدائرة في أي حال من الأحوال أية مسؤولية في حال حدوث أي خلل و/أو أية عيوب في الموقع.

الاختصاص القانوني والقضائي

القوانين الأردنية وحدها الواجبة التطبيق فيما يتعلق بكافة النزاعات والمطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذا الموقع. كما تختص محاكم وسط العاصمة الأردنية (قصر العدل) حصرياً في نظر تلك النزاعات والبت فيها.

بنود وشروط عامة

  1. تحتفظ الدائرة بحقها في تعديل و/أو تغيير و/أو إعادة صياغة الشروط والأحكام و/أو أي شروط أخرى تتعلق بالموقع و/أو الخدمات من وقت لآخر. ويعتبر استمرار المستخدم لتصفح الموقع و/أو استخدام الخدمات بمثابة موافقة ضمنية من المستخدم على هذه التعديلات .
  2. إن أي تهاون في تطبيق أي بند من بنود الشروط والأحكام لا يسقط حق الدائرة في المطالبة بتطبيقه و/أو إعادة تنفيذه في أي وقت من الأوقات .
  3. إن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام الموقع والاستفادة من كل المواد المنشورة عليها، ويهدف ترجمة أي من هذه المواد لتقديم خدمة مضافة، وعليه فلا يتم الاستناد إلى الترجمة المتوفرة في تفسير أي خلاف حول ما يتضمنه الموقع من محتوى.
  4. كل البيانات والمعلومات المنشورة على الموقع سواء الخاصة بالجمارك الاردنية أو بجهات أخرى قد تخضع للترجمة لتفسير معانيها بهدف زيادة الفائدة، غير أن النص العربي لكل تلك البيانات والمعلومات يشكل المرجعية الأساسية، وعليه فلا يمكن بأي حال الاعتماد على الترجمة التفسيرية الخاصة بها لاستنباط أية معلومات أو تفاصيل.
  5. يشتمل الموقع على عدد من قنوات وأدوات المشاركة الإلكترونية مثل استطلاعات الرأي، نظام التصويت، نظام الاقتراحات والشكاوى ، وخدمات الهاتف المجاني على مدار الساعة... بالإضافة الى قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمارك الأردنية.
  6. وضعت إدارة الموقع عدداً من المعايير والقيود الخاصة باستخدام كل قنوات المشاركة الإلكترونية وقنوات التواصل الإجتماعي الرسمية للجمارك الأردنية بما يضمن تحقيق أعلى فائدة مرجوة من مبدأ المشاركة الإلكترونية، ويعد استخدامك لهذه القنوات موافقة دائمة على المعايير والقيود الخاصة باستخدامها.
  7. تحتفظ دائرة الجمارك الأردنية، وفق ما تراه مناسباً، بحقها الكامل في نشر أو عدم نشر أو حذف أية تعليقات أو مشاركات أو غيرها لمستخدمي الموقع .
  8. يمكنك الاطلاع على كل معايير وقيود استخدام قنوات المشاركة الإلكترونية من خلال هذه الصفحة .
  9. في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول شروط الخصوصية وإخلاء المسؤولية، يمكن التواصل مع إدارة الموقع عبر نموذج الاتصال في صفحة رأيك يهمنا.