كلمة المدير العام

         انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم والسياسات الحكومية الرامية إلى التوسع في عمليات التطوير التكنولوجي للخدمات الحكومية المقدمة للمواطن وتحسينها، يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني الجديد لدائرة الجمارك، والذي يأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على مواكبة التطور التكنولوجي في المجالات المختلفة، وخاصة يما يتعلق بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن؛ سعياً لتقديم خدمات تتميز بالكفاءة والجودة ، حيث يقدم لكم هذا الموقع لمحة شاملة عن جميع المعلومات والمزايا والتسهيلات والخدمات التي تحتاجها مختلف القطاعات من تجار ومستثمرين ومخلصين وأفراد.

         وقد كان التركيز عند تطوير الموقع أن يكون عصرياً ومنظماً وذا واجهة سهلة الاستخدام، وأن يوفر أحدث الأخبار والبيانات والمعلومات والنشاطات المتعلقة بالجمارك الأردنية، وأن يمكّن جميع المستخدمين من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها بسهولة وسرعة. وقد أطلقت دائرة الجمارك في الآونة الأخيرة مجموعة من الخدمات التي تهمّ متلقي الخدمة من خلال البوابة الالكترونية للمعاملات الجمركية، حيث يمكن تقديم المعاملات الكترونياً من خلال هذا الموقع لاختصار الوقت والجهد على متلقي الخدمة، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الاستفسارية الالكترونية التي تسهم في توفير المعلومة التي يحتاجها متلقو الخدمة: (خدمات الكترونية للمشتركين، خدمات الكترونية عامة) وعدد من التقارير والدراسات والإحصائيات والخطط الإستراتيجية.

         كما تم ربط الموقع الجديد بوسائل التواصل الاجتماعي لنتمكن من التفاعل المستمر والمتواصل مع كافة أطياف وشرائح المجتمع الأردني والإقليمي والعالمي. وإننا إذ نتمنى أن يكون هذا الموقع ذو فائدة لجميع القطاعات، فإننا نأمل أن يسهم في عكس الصورة الحقيقية للتطور الذي وصلت إليه دائرة الجمارك الأردنية.

د.وضاح الحمود

مديـــر عام الجمــارك
لــــــــواء جمـــــــــــــــــارك
د.وضـــاح الحـــمــــود