خدمات الجمارك الأردنية الإلكترونية

خبر صحفي ... مركز جمرك عمان يحصل على شهادة المواصفة القياسية ((الايزو ((

  • تم نشره في 13/03/2019


  • نظمت الجمارك الأردنية احتفالا بمناسبة حصول مركز جمرك عمان على شهادة الايزو ISO 9001\2015 وذلك بعد ان تم الانتهاء من عملية التدقيق على المركز والتي أجرتها شركة " T U V" النمساوية الدولية فرع الأردن.

    وحضر الحفل كل من السفير النمساوي الدكتور اوسكار فوستنغر ومدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة والملحق التجاري في السفارة النمساوية وعدد من موظفي شركة المبدعون (TUV) المانحة لشهادة الايزو.

    وقال مدير مركز جمرك عمان عميد جمارك جلال القضاة ان الشركة المانحة لشهادة الايزو اوصت بمنح المركز شهادة الآيزو بعد ان تم التحقق من تطبيق نظام الجودة والمواصفات القياسية الدولية " الآيزو" وذلك بهدف تطوير الخدمة وتحسينها للوصول الى رضا متلقي الخدمة من خلال تبسيط وتسهيل الاجراءات لمتلقي الخدمة لمواكبة التطورات العالمية وتحقيق التنافسية الدولية في مجال تسهيل التجارة عبر الحدود وما لها من اثراً إيجابيا في تشجيع الاستثمار.


    وأشار مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة إلى أن الحصول على هذه الشهادة يزيدنا حرصا على تقديم أفضل الخدمات الجمركية ويلقي علينا المزيد من المسؤولية ويحتم علينا بذل المزيد من الجهود نحو تحقيق رؤية صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين (حفظه الله)، منوهاً إلى أن الجمارك تقوم بالتحضير لتطبيق مثل هذا المشروع في بقية المراكز الجمركيةً.

    ومن جانب اخر أوضح مدير شركة المبدعون المانحة لشهادة الايزو المهندس محمد النجار بان مركز جمرك عمان استحق شهادة معايير الجودة العالمية (الايزو) بعد ان مر بجميع مراحل التدقيق بنظام الايزو وكذلك تدريب كوادر جمرك على النظام.

    وفي نهاية الحفل قدم الرحامنة شكره وتقديره للكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك عمان لحصوله على هذه الشهادة مشيدا بالجهود المبذولة لهذا الإنجاز المتحقق والذي يساهم في الارتقاء بأداء كافة المهام الموكولة إليهم.